الاثنين، 10 أبريل 2017

عمدة جيكني للمدونة: نحتاج أموالا للبنية التحتية ويجب تحييد الخلافات السياسية



طالب العمدة السكان بتناسي خلافاتهم والدولة بتخصيص جزء من الثروة للبنية التحتية بجيكني
قال عمدة جيكني أمهادي ولد عبدي إن مقاطعة جيكني تحتاج إلى تخصيص أموال في مايتعلق بالبنية التحتية حتى تكون متكاملة في المقاطعة ، منبها إلى أن هناك نقصا حادا فيها  ومؤكدا أن ثروة موريتانيا لم يصل منها إلى المقاطعة سوى النزر القليل حسب تعبيره.



وأضاف العمدة في مقابلة حصرية مع مدونة "جيكني" ستنشر لاحقا إنه يطالب السكان بتناسي خلافاتهم السياسية ووضعها جانبا ، وتكاتف جهود الجميع من أجل الإعلاء من شأن المقاطعة ورفعه لتقطع خطوات إلى الأمام.



وطالب العمدة الرئيس محمد ولد عبد العزيز بتحويل مستشفي جيكني إلى مستشفي من نوع "أ" بدل مستشفي من الفئة "ب" للحاجة الملحه له في مقاطعة بحجم جيكني.



وتحدث العمدة عن انجازات بلديتة قائلا إنه وصل إليها في 2014 وأول ماقام به هو الهيكلة وتم تنظيم العمال ويتلقون رواتبهم بشكل عادي ، ويحظون بتشجيعات في نهاية السنة حسب قوله.



وقال العمدة إنه 2014 اقتنت البلدية باصا للنقل كما اعتنت بالنظافة كما أن الشراكة مع برنامج الأمم المتحدة أثمرت تمويلا 72 مليون أوقية اقترحت البلدية انشاء نقطة صحية في الإغاثة بكلفة 22 مليون أوقية كما أن تم انشاء مدرسة بقيمة 54 مليون أوقية.



وعن 2015 قررت البلدية إنشاء نقطة صحية في"أمرزيكه" في إطار اهتمام البلدية بالجانب الصحي حسب مواردها التى تملكها والتى بحوزتها كما أن تم ايجار نقطة صحية على حساب البلدية.



وقال العمدة إن البلدية عمدت إلى تقريب الخدمة من المواطن في مقاطعة جيكني وراعت مستوى المواطنين ، مشيرا إلى أن لم تدخر جهدا في سبيل ارساء مرافق حيوية كنقطة ومسلخة عصرية ، وسقاية مجانية لعطشي المقاطعة ، وتعمل في العام الحالي على انشاء بناية عصرية من طابقين للبلدية وكذا ملعب رياضي.



وعن الطريق الذي يربط جيكني ولعوينات فإن العمدة طالب الجهات المشرفة بتسريع الطريق لأن السكان طال انتظارهم له كإنجاز ويحلمون بأن يروه وقد تجسد على أرض الواقع.



ورأى العمدة أن الدولة عليها أن توفر الأعلاف للمنمين في فترة الصيف لأن الحاجة إليه ملحة في هذه الفترة.


ملاحظة: ستنشر نص المقابلة كاملة إن شاء الله

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق