الثلاثاء، 27 فبراير 2018

شباب لعوينات: واقع التعليم مترهل ولم يتم انصاف المركز



رئيس شباب منسقية شباب لعوينات الدكتور جمال ولد محمد فاضل/ تصوير المدونة
لعوينات/ جيكني /قال رئيس منسقية شباب "أعوينات أزبل"  الدكتور جمال ولد محمد فاضل إن واقع التعليم في المركز الإداري مترهل للغاية حسب وصفه.





وأضاف ولد محمد فاضل في مقابلة مع "مدونة جيكني" ستنشر لاحقا إن الدولة أعادت فتح الثانوية التي كانت موجودة في المقاطعة منذ سنتين فقط وإن 8 من أبناء المركز حصلوا على البكالوريا.



وكشف الدكتور في مقابلته عن أن الحاصلين على شهادة ختم الدروس الأساسية "كونكور" السنة الماضية بلغ 730 أمامهم حجرة واحدة لأن الاعدادية في المركز بها 4 فصول فقط مما يعني تسرب المئات وفق قوله.

ونبه الدكتور إلى أن الدولة لحد الساعة لم تعط المركز قيمته حيث أنه يزخر بالأطر والقضاة والمعلمين والاقتصاديين ، ولازالوا يريدون من الدولة لفتة كريمة لهذه الكفاءات الشبابية المنحدرة منه.



وتحدث الدكتور في مقابلته عن مسار نشأة منسقية شباب لعوينات بعد مشوار حافل بالوقفات والاحتجاجات أمام القصر الرئاسي ولقاء الوزراء والشخصيات الوطنية حتي توج بلقاء الرئيس محمد ولد عبد العزيز في جيكني.



وتحدث الدكتور في المقابلة عن ماحققت المنسقية الشبابية على مستوى المركز من كهربته وتوفير شبكة مياه ومداومة الطبيب الرئيسي فيه ويأملون في تحقيق المزيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق