الجمعة، 24 فبراير 2017

ولد السالك...نجم الشاشة وأحد رموز الإعلام بموريتانيا



نجم الشاشة الصغيرة وأحد رموز الاعلام محفوظ ولد السالك

أنجبت مقاطعة جيكني رموزا إعلاميين حققوا شهرة واسعة ، وحجزوا لأنفسهم مكانة مرموقة في الإعلام بموريتانيا فيما تمكن بعضهم من التألق في وسائل الإعلام الدولية.





الإعلامي الشهير محفوظ ولد السالك ابن المقاطعة الوحيد الذي درس الصحافة بالمغرب وأصبح أحد كبار الصحفيين المهنييين ونجم الشاشة الأول في قناة المرابطون الخاصة.



درس ابن المقاطعة وسافر إلى نواكشوط حيث حصل على البكالوريا الأدبية ليحرز الرتبة الأولى بموريتانيا ويحصل على منحة للدراسة في المغرب وتحديدا المعهد العالي للإتصال والإعلام بالرباط حيث تخرج منه صحفيا.



عاد ابن المقاطعة وهو متكئ على رصيد معرفي واسع واستطاع أن يثبت كفاءته في القناة المستقلة والتى انتزعت الصدارة بقوة ضمن القنوات الخصوصية.





الصحفي ونجم الشاشة محفوظ السالك
أظهر الصحفي المتألق تميزا كبيرا في البرامج الحوارية وتقديم النشرات في قناة المرابطون مقدما بذالك نموذجا للصحفي المهني في مشواره الحافل في مهنة صاحب الجلالة.



وتعول المقاطعة على أبناءها ورموز اعلامها في الحديث عنها وتسليط الضوء عليها من أجل فك العزلة الإعلامية عنها والمساهمة في رفع التهميش عنها بعد عقود توالت عليها.



 
ربما المرة الأولى التي يحرز فيها أحد أبناء المقاطعة الرتبة الأولى في البكالوريا الأدبية ويتربع على عرش كل المشاركين في الشعبة الأدبية ، وهو انجاز غير مسبوق حققه ابن المقاطعة.
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق