الجمعة، 17 فبراير 2017

ولد عبد الرحمن: تحققت انجازات بجيكني ولم نر صوتا للمنتخبين




الفاعل محمد لمين ولد عبد الرحمن (تصوير المدونة)
قال الفاعل السياسي الشهير  محمد لمين ولد عبد الرحمن إن الحكومة حققت إنجازات في مقاطعة جيكني في السنوات الأخيرة حيث وفرت الماء والكهرباء وبعض البني التحتية غير أنهم لازالوا يتوقون للمزيد.










وأضاف ولد عبد الرحمن – وهو أحد أبناء المقاطعة ورئيس مكتب منحدري جيكني بنواذيبو – في لقاء مع "مدونة جيكني" إنه لم يفهم غياب صوت منتخبي المقاطعة حيث أن المتابع لجلسات البرلمان يلاحظ عدم وجود أي صوت للمنتخبين حسب قوله.



وأشار ولد عبد الرحمن إلى أن طرح النواقص وإثارتها أمر مهم وينبه الحكومة غير أنه ينبغي أن يكون موضوعيا ، ويراعي ماتحقق ويطالب بإكمال الباقي.



ورأى ولد عبد الرحمن أن طريق "جيكني لعوينات" يعد مكسبا هاما بالنسبة للسكان ومن شأنه الإسهام  في فك العزلة عنها ، وتنشيط الحركية الإقتصادية وربط المقاطعة بطريق "الأمل"



وأثنى الفاعل السياسي على إنجاز هذا الطريق واعتبر أنه من أبرز المشاريع الحكومية التى يثمنها السكان ، مشيرا إلى أن الحكومة عملت على تحقيق انجازات في المقاطعة غير أنه لم يتم تسويقها.



ورأى الفاعل  أن المواطن ينبغي أن يكون غيورا على مقاطعته ، وأن لايتنكر أبناءها لها،  وأن يستثمروا فيها من أجل تنشيط اقتصادها المحلي وخلق فرص العمل ، مشيرا إلى غياب هذا الأمر في السنوات الأخيرة.


وطالب ولد عبد الرحمن سكان "جيكني" بالعمل على تكاتف الجهود خصوصا الشبابية من أجل اسماع صوت المقاطعة ، وذكر الإنجازات التى تحققت وبعض النواقص.



وعن المتواجدين من أبناء المقاطعة في مدينة نواذيبو اعتبر ولد عبد الرحمن أنهم يقدرون بالمئات ويعملون في عديد القطاعات الرسمية والخصوصية ، ويشكلون كتلة هامة في الولاية.



وعن رأيه في المدونة قال ولد عبد الرحمن إنه يطالبها بأن تكون موضوعية في معالجة القضايا وأن تتمسك بالحياد في تعاطيها.




ملاحظة: تفتح المدونة بابها واسعا أمام الجميع وتنقل أرائهم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق